>

يعتمد إنتاج الزيتون على الأمطار السنوية وخاصة التي تهبط في شهر سبتمبر. وفي حالة ندرة سقوط المطر في سبتمبر، ينخفض إنتاج الزيتون الأخضر المستخدم في تصنيع "ELAION one" لنسبة تقدر بحوالي 50٪. والسبب في ذلك أن شجرة الزيتون بصفة خاصة لا تُروى بشريًا وإنما تعتمد فقط على مياه الأمطار. ويتم حصاد الزيتون باستخدام الأدوات المناسبة. يتم جمع الزيتون وأوراق وأغصان الشجر باستخدام شبكات ممتدة.

وبعدها يتم نقل الزيتون من الشباك إلى حاويات ضئيلة العمق مفتوحة. ثم يتم فصل الزيتون عن الأغصان والأوراق بواسطة مجموعات صغيرة مكونة من ثلاثة أشخاص باستخدام أيديهم العارية والمناخل فقط. وتُعد هذه العملية في غاية الصعوبة وتستغرق وقتًا طويلاً. ثم تقوم الشاحنات بنقل الزيتون إلى معصرة الزيتون ...

... حيث يتم تفريغها في خزان ضخم مخروطي الشكل يتحرك على سكة حديدية. ومع الحركة، يتم التخلص من الأوراق الصغيرة والأتربة وغيرها من البقايا الخفيفة للزيتون من خلال دفق قوي من الهواء (منفاخ). يتم غسل الزيتون بماء نظيف...

... حيث يتم تفريغها في خزان ضخم مخروطي الشكل يتحرك على سكة حديدية. ومع الحركة، يتم التخلص من الأوراق الصغيرة والأتربة وغيرها من البقايا الخفيفة للزيتون من خلال دفق قوي من الهواء (منفاخ). يتم غسل الزيتون بماء نظيف...

ثم يتم الانتقال به إلى المطحنة حيث يتم وضع لب ثمار الزيتون في كمية صغيرة من الماء ليتحول إلى عجينة في درجات حرارة تتراوح ما بين 23 و24 درجة مئوية لقرابة30 دقيقة. وبعده يتم تمرير عجينة الزيتون عبر أنبوب ينتهي بجهاز للطرد المركزي. وهنا يتم عصر العجينة وفصل الزيت عن الماء عند درجة حرارة تقل من 25 درجة مئوية.

وحينئذٍ يكون زيت الزيتون نقي للغاية ويتم جمعه في موازين كبيرة. وتتم جميع عمليات نقل السائل باستخدام مضخة خاصة ذات ضغط منخفض لا تضر بخصائص الزيت الكيميائية بأي شكل من الأشكال. ثم يتم نقل الزيت إلى خزانات من الفولاذ المقاوم للصدأ حيث يتم أخذ عينات وإرسالها إلى مختبرات معتمدة لتحليل الجودة واعتمادها.

وبعد مرور 24 ساعة من انتهاء عملية التحليل، يتم نقل الزيت عبر خزانات أخرى من الفولاذ المقاوم للصدأ إلى خزان رئيسي كبير مخروطي الشكل في مقر التعبئة لدينا. حيث يتم سحب الأكسجين لحماية الزيت من التأكسد. يم يُترك الزيت لمدة 10-15 يومًا حتى تستقر أي مواد صلبة موجودة به عند مستوى أقل من المستوى الذي يتم تعبئة الزيت منه.

ويتم النفخ بحذر في الزجاجات الفارغة أولاً لإزالة أي أتربة محتملة. وهو إجراء احترازي تقوم به ELAION حيث تصل الزجاجات مختومة ومصدق عليها للقيام بملئها. يتم ملء الزجاجات بزيت الزيتون وختمها بأغطية Ropp (أغطية معدنية ملفوفة مع حلقة معدن عند نهايتها)، ومزودة بكبسولات غطاء بلاستيكية وتحمل ملصق. واللمسة الأخيرة هي عبارة عن نشرة صغيرة موجودة عند عنق الزجاجة أو فوق علبة الهدايا. وأخيرًا يتم تعبئة الزجاجات في صناديق من الورق المقوى، ووضعها في ألواح، وتجهيزها للشحن.